أيام الإستقبال

من الأحد إلى الخميس : سا 08.30- 12.00 ::  سا 13.30- 16.00

التاريخ: 
4 أكتوبر 2010

    بدعوة من السيدة فلة هني، رئيسة مجلس الدولة، سيقوم الرئيس الأول لمجلس الدولة ببلجيكا السيد Robert Andersen  بزيارة رسمية للجزائر في الفترة الممتدة من 04 إلى 11 أكتوبر 2010 على رأس وفد هام يتضمن رئيسة مجلس الدولة و النائب العام و المكلف بمتابعة الاتفاقية المبرمة بين مجلسي الدولة الجزائري و البلجيكي.
    و خلال هذه الزيارة، سيستقبل الرئيس الأول لمجلس الدولة البلجيكي و الوفد المرافق له،  من قبل وزير العدل، حافظ الأختام، و رئيس المجلس الدستوري، و الرئيس الأول للمحكمة العليا.
    و يجدر التذكير بأنه تم إبرام اتفاقية بين مجلس الدولة الجزائري و نظيره البلجيكي بتاريخ 05 أكتوبر 2004، تهدف أساسا إلى تدعيم و تطوير تسيير مجلس الدولة الجزائري و تعزيز معارف أعضائه، و تندرج هذه الاتفاقية في إطار الاتفاقية العامة للتعاون من أجل التنمية الموقعة بين مملكة بلجيكا و الجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية في بروكسل بتاريخ 10 ديسمبر 2002.
    و في هذا الإطار، انتقل قضاة مجلس الدولة إلى بروكسل في مهام قصيرة المدى بهدف تعزيز معارفهم، كما استفاد كتاب الضبط و أعوان الإدارة من تربصات تطبيقية لدى مجلس الدولة البلجيكي بغرض تحسين معلوماتهم، و توازيا مع ذلك، نشط أعضاء من مجلس الدولة و خبراء بلجيكيون محاضرات في إطار ملتقيات دولية نظمت بالجزائر.