أيام الإستقبال

من الأحد إلى الخميس : سا 08.30- 12.00 ::  سا 13.30- 16.00

التاريخ: 
29 أكتوبر 2008

    نظم مجلس الدولة يومي 02 و03 جوان 2007 ملتقى دولي حول المنازعات المتعلقة بالوظيف العمومي،
    و قد تطرق المشاركون إلى المواضيع التالية:
      - "مظاهر جديدة لمنازعات الوظيف العمومي في بلجيكا"، محاضرة ألقيت من طرف السيد جون فرانسوا نوري، مندوب أول و رئيس قسم بمجلس الدولة البلجيكي، أستاذ محاضر بالجامعة الحرة ببروكسل.

       - "النظام التأديبي المطبق على الموظفين العموميين الفرنسيين"، مداخلة ألقيت من طرف السيد دانيال غاندور، رئيس غرفة بمحكمة الاستئناف الإدارية بمرسيليا.

      - "مجلس الدولة الفرنسي: مساهمته في قانون الوظيف العمومي"، محاضرة ألقيت من طرف السيد تيري لوروا، مستشار دولة رئيس القسم الفرعي بمجلس الدولة الفرنسي.

       - "الضمانات التأديبية في القانون الأساسي للوظيف العمومي"، مداخلة ألقيت من طرف السيد السعيد الطيب، أستاذ بالمدرسة الوطنية للإدارة بالجزائر العاصمة.

      - "نظرة على المنازعات الوظيف العمومي"، محاضرة ألقيت من طرف السيد فنيش كمال، رئيس غرفة بمجلس الدولة.

      - "القانون الأساسي العام للوظيف العمومي"، محاضرة ألقيت من طرف السيد مومن أحمد،
مدير الدراسات بالأمانة العامة للحكومة.

      - "النظام التأديبي المطبق على الموظفين العموميين الجزائريين"، مداخلة ألقيت من طرف السيدة فافا السيد لخضر، مستشارة بمجلس الدولة.
      - "دور مجلس الدولة المصري في التصدي للمسائل المتعلقة بالوظيفة العامة"، محاضرة ألقيت من طرف السيد خالد محمد العتريس، مستشار بمجلس الدولة المصري.

      - "حقوق و حريات الموظف العام في ظل أحكام مجلس الدولة المصري"، محاضرة ألقيت من طرف اليد محمد الدمرداكش زكي العقالي، مستشار بمجلس الدولة المصري.