أيام الإستقبال

من الأحد إلى الخميس : سا 08.30- 12.00 ::  سا 13.30- 16.00

التاريخ: 
29 أكتوبر 2008

    نظم مجلس الدولة ملتقى دولي  حول "المنازعات المتعلقة بالعمران" يومي 02 و 03 فيفري 2008، و جمع عدد من  المشاركين الذين  قدموا من بلجيكا و الكاميرون وإسبانيا و فرنسا و البرتغال و بوركينافاسو،
    و تطرق المتدخلون في هذا الملتقى إلى الجوانب التالية:
      - "الإجتهاد القضائي لمجلس الدولة البلجيكي في مجال العمران"، مداخلة ألقيت من طرف السيد جون فرانسوا نوراي، مندوب أول و رئيس قسم بمجلس الدولة البلجيكي و أستاذ محاضر بجامعة بروكسل.

      - "سلطات القاضي الإداري"، محاضرة ألقيت من طرف السيد أتانغانا كليمون، رئيس الغرفة الإدارية بالمحكمة العليا بالكاميرون.

      - "عموميات حول القانون العمراني في إسبانيا"، مداخلة ألقيت من طرف السيد رفائيل فرنانديز مونتالفو، قاض بالمحكمة العليا بإسبانيا.

      - "مراقبة القاضي الإداري على المقررات في المجال الإداري"، مداخلة ألقيت من طرف السيد ميشيل بولو، رئيس غرفة بمحكمة الاستئناف الإدارية بباريس.

      - "سلطات القاضي الإداري الفرنسي في أداء الأوامر المتعلقة بالمجال العمراني"، محاضرة ألقيت من طرف جون فرانسوا كوزان، نائب رئيس بمحكمة الاستئناف الإدارية بمرسيليا.

      - "تطورات التشريع الفرنسي في المجال العمراني"، محاضرة ألقيت من طرف السيد جون فرانسوا ماري، مستشار بمجلس الدولة الفرنسي.

      - "القانون العمراني في ظل الاجتهاد القضائي البرتغالي"، مداخلة ألقيت من طرف السيد خورخي كورتيس قاضي.

       - "تطور التشريع في المجال العمراني"، مداخلة ألقيت من طرف السيد مخلوف نايت سعدة، مدير الهندسة المعمارية و العمران بوزارة العمران.

      - "صلاحيات السلطات المحلية في المجال العمراني"، مداخلة ألقيت من طرف السيدة حورية بوحيرد، رئسة المجلس الوطني لنقابة المهندسين المعماريين.

      - "مراقبة القاضي الإداري فيما يتعلق برخصة البناء"، محاضرة ألقيت من طرف السيد نويري عبد العزيز، مستشار بمجلس الدولة.

      -  "صلاحيات البلدية في مجال التهديم"، محاضرة ألقيت من طرف السيد حسين مسعودي، مستشار بمجلس الدولة.

      - "دور القاضي الإداري في منازعات تراخيص البناء و التهديم"، مداخلة ألقيت من طرف السيد عزري الزين، عميد كلية الحقوق و العلوم السياسية بجامعة محمد خيضر بسكرة.