أيام الإستقبال

من الأحد إلى الخميس : سا 08.30- 12.00 ::  سا 13.30- 16.00

التاريخ: 
12 نوفمبر 2008

    قام وفد رفيع المستوى من مجلس الدولة الفرنسي يقوده نائب رئيسه السيد / Jean Marc Sauve  بزيارة إلى الجزائر من 08 إلى 10 نوفمبر 2008 و ذلك بدعوة من السيدة / هني فلة، رئيسة مجلس الدولة.
    كان السيد SAUVÉ مرفقا بالسيد / Jacques Leger ، رئيس محكمة الاستئناف الإدارية لمرسيليا و السيد/  Christophe Devys، الأمين العام لمجلس الدولة الفرنسي و السيد / Terry Olson، مستشار دولة مكلف بالعلاقات الخارجية و التعاون بمجلس الدولة الفرنسي.
    و خلال هذه الزيارة، استقبل الوفد الفرنسي، على التوالي، من طرف وزير العدل، حافظ الأختام، و رئيس المجلس الدستوري، و الرئيس الأول للمحكمة العليا.
    و تندرج هذه الزيارة في إطار العلاقات القائمة بين المؤسستين القضائيتين، بحيث تطرق مسؤولو المؤسستين إلى التبادل القائم بين الطرفين في مجالي المنازعات الإدارية و الاستشارة القانونية و مناقشة سبل و أفاق تطويرها.
    و تجدر الإشارة إلى أن نائب رئيس مجلس الدولة الفرنسي قد نشط يوم السبت 08 نوفمبر 2008 محاضرة بعنوان "مهام مجلس الدولة في ظل آفاق أوروبية و دولية" حضرها، إضافة إلى قضاة مجلس الدولة و المحكمة العليا، إطارات الإدارات المركزية و أساتذة و محامون و طلبة من المدرسة العليا للقضاء و المدرسة الوطنية للإدارة و المعهد الدبلوماسي و العلاقات الدولية و كذا طلبة من كلية الحقوق بالجزائر.